شراكة جيمس ومعارف ومستقبل التعليم في السعودية

استحوذت شركة جيمس للتعليم GEMS ومقرها دبي علي شركة معارف للتعليم والتدريب القابضه بالسعوديه. تقدر قيمة الصفقه بمليار و 500 مليون دولار امريكي الا ان الرقم الحقيقي للصفقه لم يتم الإفصاح عنه.

يعد هذا التوسع من شركة جيمس هوا الاستثمار الأول لها في السعودية وتمتلك شركة جيمس 250 مدرسة في 13 دولة في جميع انحاء العالم ويقدر عدد طلابها ب 170 الف طالب وطالبه وما يقارب 9 الاف معلم ومعلمة في جميع انحاء العالم.

تم الإعلان عن الصفقة في شهر يونيو الماضي الا ان الاجتماع مع قادة شركة معارف المالكين لمدارس المنارات لم يتم الا هذا الأسبوع. تسعي جيمس الي الإبقاء علي اسم معارف كعلامه تجاريه والإبقاء علي معلمي المنارات لحين تقييم وضع المدارس ورؤيه ما يجب تصحيحه.

استثمرت شركة جيمس في معارف لامتلاك معارف 12 مدرسة في جميع انحاء المملكة مما يسهل لها عمليه الانتشار في السعوديه وسمعه مدارس معارف الطيبه وكذلك حصولهم علي الاعتماد الاكاديمي المؤسسي AdvancED بمعدل يفوق المعدلات العالمية.

وقعت شركة جيمس علي اتفاقيات شراكة مع وزارة التعليم السعودية لتطوير التعليم الحكومي والأهلي وتعهدهم بافتتاح معاهد تلال في جميع انحاء المملكة وذلك لتوفير تدريب اكاديمي لمعلمي المملكة سعيا منها لتطوير التعليم في السعودية.



توسع جيمس في السعودية يعد شراكة مع شركة حصانه السعوديه وقد قاما بعقد لقاءات مع المعلميين وقيادات المدارس بحضور دكتور ايريك المدير التعليمي لجيمس السعودية ومصر وعدد من قيادات شركة حصانه

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة