طرق الهجره واللجوء بين الحقيقه والخيال



سنوضح فى السطور القليله القادمه الفرق بين طرق الهجره و اللجوء و الفرق بين الطرق الحقيقه والمعلنه و بين طرق النصب التقليدي التى اصبحت شائعه فى الوقت الحالى و يقع فيها الكثيرون.

ان الهجره الى كندا بالطرق الشرعيه والمعروفه على موقع الهجره الكندى هى المعترف بها فقط من قبل الحكومه الكنديه.

و لا صحه لما يتداوله البعض عن امكانيه دفع المهاجر لبعض الاموال لمحامى او شخص معين بشكل فردى و ذلك لحصوله على الاقامه الدائمه بسهوله تمهيدا لحصوله على الجنسيه.
والحقيقه انه يمكن استئجار محامى للمساعده فى تقديم طلب الهجره فقط. ولا يضيف ذلك اى ميزه اضافيه للمهاجر وانما يحتصر وقت التقديم فقط.


و من المعروف ات البعض يركض خلف الاعلانات الرنانه و السهله للحصول على الهجره. و لكن الحقيقه ان الهجره الشرعيه تسمى بهجره الكفاءات اى انها تحتاج للمجهود و الخبره واللغه الكافيه للمهاجر للتأقلم مع ثقافه المجتمع الكندى المتعدد الجنسيات.


و اردنا ان ننوه ايضا انه لا صحه أبدا لما لاحظناه فى السنين الاخيره عن وجود مكاتب لاعطاء شهاده الايلتس بالباند المطلوب بكل سهوله للمهاجرين كبديلا عن دخولهم الامتحان فى المراكز المعتمده لدى المركز البريطانى. 

اما عن برامج الهجره فهى كثيره ومتنوعه و مشروحه بالتفصيل فى الموقع الالكترونى التالى  الخاص بالحكومه الكنديه.

https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/immigrate-canada.html



اما اللجوء فهناك طريقتين فقط لا ثالثة لهما :

١.   عن طريق دفع طلب لجوئك الى مقر الامم المتحدة في بلدك او في بلد الاقامه الحالى.

٢. عن طريق الكفالة الخماسية او الكفالة الكنسية.

 اما من يدعى ان هناك طريقة ثالثة عن طريق محامي كمثال فهو مجرد لص و نصاب و يريد استغلال معاناتكم و حاجتكم للهجرة.


ان الاختيار بين الهجره واللجوء هو أمر محير و فى نفس الوقت يعتمد على ظروف كل شخص و مؤهلاته بالنسبه للهجره او اضطهاده بشكل من الاشكال فى حاله اللجوء.





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة